مايكروسوفت تشدد إجراءات الأمان في ون درايف وتضاعف المساحة التخزينية للمستخدمين
  • 27, Jun, 2019

  • 116

مايكروسوفت تشدد إجراءات الأمان في ون درايف وتضاعف المساحة التخزينية للمستخدمين

قامت شركة مايكروسوفت بتوفير المزيد من سبل الأمان للمستخدمين للمحافظة على ملفاتهم المهمة، باستحداث العديد من وسائل الأمان على منصتها للتخزين السحابي ضمن خطتها الجديدة التي أطلقت عليها(OneDrive Personal Vault).

حيث يتطلب الوصول للملفات المحفوظة ضمن هذه الآلية اتباع نوع مخصص من المصادقة مثل رمز دخول إضافي أو عبر بصمة الإصبع أو بواسطة تقنية التعرف على الوجه أو عبر تطبيق Authenticator من مايكروسوفت.

حيث تسعى الشركة من خلال هذه الطريقة زيادة ثقة المستخدمين بمنصة ون درايف السحابية، عبر توفير مكان آمن ومعزول لوثائقهم المهمة كالنسخ الرقمية لجواز السفر أو الهوية الشخصية ورخصة القيادة ومستندات البيت وغيرها.

فيما يمكن إرفاق النسخ الرقمية للوثائق والمستندات بشكل مباشرة على المحفظة الآمنة (Personal Vault) عبر تطبيق ون درايف نفسه، عن طريق التقاطها ومسحها ضوئياً عبر الكاميرا، كما أن التطبيق يوفر أيضاً نقل الصور والفيديوهات بطريقة مباشرة مشابهة للمنصة.

كما أن مايكروسوفت توفر ميزة المزامنة المباشرة لمالكي حواسيب ويندوز 10 بين تقنية التشفير الخاصة بالنظام BitLocker ومحفظتهم السحابية الآمنة، بحيث يتم طلب تسجيل الدخول مرة أخرى للوصول للمحفوظات بعد 3 دقائق من السكون على الهاتف وبعد 20 دقيقة للويب وقرص التخزين.

ومن الميزات الجيدة التي توفرها Personal Valult هي عدم حفظ معلومات المحفظة في ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح (الكاش)، عند لجوء المستخدم لفتح ملفاته السحابية عن بعد عن طريق متصفخ من أجهزة أخرى غير جهازه الرئيسي.

وعلى صعيد زيادة المساحة التخزينية للمستخدمين ستقوم مايكروسوفت خلال الفترة القادمة بمضاعفة السعة للمستخدمين؛ من 50 جيجا بايت لـ 100 جيجا بايت بنفس السعر وهو 2 دولار شهرياً دون أي رسوم إضافية.

وسيكون مشتركي خدمة أوفيس 365 قادرين أيضاً على زيادة مساحة التخزين السحابي لاشتراكاتهم بـ 200 جيجا بايت إضافية بتكلفة 2 دولار شهرياً، مع خيار أخر بإضافة 1 تيرا بايت بـ 10 دولات شهرياً.

وتأتي تحسيات مايكروسوفت هذه في وقت تعد فيه وسائل الأمان في خدمات التخزين السحابي أمر هام جداً وضرورة قصوى لجذب المستخدمين، لنرى أن الشركة قد نجحت لحد اللحظة في التفوق على المنافسين وتوسيع الفجوة بينها وبينهم بزيادة سبل الحماية للملفات وكذلك توفير خيارات سعة تخزين سحابي أكبر للمستخدمين.

 

المصدر: عالم التقنية


Tags

مايكروسوفت   سحابي   تخزين   مساحة   معلومات   ذاكرة   حاسب

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?