كيف تقوم بتشغيل متحكّم PS4 على هاتفك الأندرويد
  • 24, Jun, 2019

  • 269

كيف تقوم بتشغيل متحكّم PS4 على هاتفك الأندرويد

منذ فترة طويلة، ربما خمس أو ست سنوات، كان من الصعب على المستخدم أن يقوم بأمور عديدة باستخدام هاتفه الأندرويد دون أن يقوم بعمل Root له، إلا أنه والآن أصبحت الأمور أسهل كثيرًا ولا تحتاج الروت في شيء، ومن ضمن هذه الأمور نجد تشغيل متحكّم PS4 على نظام تشغيل أندرويد وذلك باستخدام البلوتوث فقط، كذلك، سنشارككم في هذا المقال كيفية حل مشكلة اللاج الذي يحدث أثناء اللعب بالكنترولر على الأندرويد.. هيا نبدأ؟

توصيل متحكّم (ذراع) PS4 بهاتف أندرويد

طريقة توصيل متحكّم PS4 بجهاز أندرويد الخاص بك هي في أساسها بسيطة جدًا، كل ما أنت بحاجة إليه هو اتباع نفس الخطوات التي تتبعها لكي تتصل بأي جهاز بلوتوث. أول ما يجب عليك فعله هو التوجّه لنافذة الـBluetooth في إعدادات هاتفك ومن ثم توجّه إلى Connected Devices أو الأجهزة المتصلة.

من خلال قائمة Connected Devices قم بالضغط على الأمر “Pair New Device” او اقترن بجهاز جديد، وهنا سيبدأ الهاتف في البحث عن الأجهزة القريبة منها والتي يقدر على الاتصال بها.

طريقة تشغيل متحكّم PS 4 على أندرويد

الآن توجّه للمتحكّم وقم بالضغط على زرّي SHARE + PLAYSTATION في نفس الوقت حتى يبدأ المتحكّم في الإضاءة، وهو ما يعني أن المتحكّم يبحث عن أجهزة للاتصال بها، في هذه اللحظة ستجد أن المتحكّم قد ظهر في قائمة الـPairing على هاتفك الأندرويد والتي كنّا قد فتحناها بالفعل وسيظهر تحت التصنيف Wireless Controller، الآن قم بالضغط على إتصال Connect وبهذا أنت الآن قد وصّلت هاتفك الأندرويد بمتحكّم PS4.

طريقة تشغيل متحكّم PS 4 على أندرويد

الآن يمكنك أن تستخدم المتحكّم في اللعب بكل سهولة، وبمجّرد فتح لعبة ما متكاملة مع المتحكّم فسيكون باستطاعتك البدء في اللعب مباشرة، من ناحية أخرى إذا كانت اللعبة لا تدعم هذا الأمر فيمكنك أن تقوم بإعادة تعيين الأزرار من إعدادات اللعبة بكل سهولة، إلا أن هناك مشكلة قد تضايقك فعليًا، وهي وجود لاج أثناء اللعب بالمتحكّم.

كيفية حلّ مشكلة اللاج أثناء اللعب باستخدام متحكّم PS4

بعض المستخدمين وبعد تنفيذ هذه الطريقة يواجهون لاج شديد أثناء اللعب وخاصة فيما يخص عملية الإدخال، وكما نعلم جميعًا فعملية الجيمنج لا يمكنها أن تتم بشكل مرضي في هكذا وضع، وحل هذه المشكلة يكمن في تطبيق صغير اسمه Bluetooth Auto Connect.

هذا التطبيق يعمل على إعادة التوصيل مع الجهاز الذي تختاره -وهو المتحكّم في هذه الحالة- كل بضع ثواني ليضمن أن الاتصال لن ينقطع أبدًا، يمكنك تحميله من هنا ثم قم بتنصيبه وتوجّه لقائمة Advanced Options وفي نفس الوقت اتصل بالمتحكّم وحينها اختر Connect Now ليتم حل المشكلة تمامًا.

طريقة تشغيل متحكّم PS 4 على أندرويد

هنا ننتهي، ما رأيك بالأمر ككل؟ وهل تنوي تجربته؟ شاركنا تعليك الآن..

المصدر : عرب هاردوير


Tags

PS4   كيف؟   كيف تستخدم ذراع PS4 على أتدرويد   How To   PS4   PS4 Controller   PS4 Controller on Android

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?