فودكس (Foodics) تغلق جولة استثمارية جديدة تهدف للتوسع في التقنية المالية
  • 28, Jun, 2019

  • 96

فودكس (Foodics) تغلق جولة استثمارية جديدة تهدف للتوسع في التقنية المالية

أعلنت شركة فودكس (Foodics) عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة عن طريق مستثمرين حاليين وجدد بهدف التوسع إلى مجالات عدة؛ أهمها قطاع التقنية المالية والمتضمنة تطوير نظام نقاط بيع شامل موجه لقطاع التجزئة والمطاعم. بجانب عمل الشركة على إطلاق تجربة فودكس المميزة على نظامي Web وAndroid بعد أن كانت متاحة على iOS فقط، وتطوير مجموعة من التطبيقات والأجهزة الخاصة بها بهدف إيصال تجربة فودكس لشريحة أكبر من البائعين الجدد.

وتأتي هذه الجولة بقيادة صندوق الرياض تقنية (RTF)، فيث كابيتال، شركة الاستثمارات التقنية وشركة نسيل القابضة، بهدف ايصال المنظومة متعددة القنوات الخاصة بفودكس إلى مجموعة واسعة من الأعمال.

وستوفر هذه الجولة الاستثمارية الجديدة تمويلًا للشركة بقيمة 15 مليون ريال سعودي – 4 ملايين دولار أمريكي تقريبًا. وستساهم بدورها في تعزيز استثمارات الشركة التي تخطت حاجز 30 مليون ريال سعودي – 8 ملايين دولار أمريكي.

وقالت فودكس في بيانها: “ستوفر الشركة لأول مرة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي – نظام نقاط البيع الشامل مع منصة الدفع، الذي تم تصميمه ليكون متكاملًا تمامًا مع كل نوع من أنواع الأعمال. كما تخطط فودكس لجعل الجهاز المبتكر سريعًا وبسيطًا وآمنًا من أجل مساعدة العملاء على التركيز بشكل أفضل على أعمالهم.”

وتهدف استراتيجية فودكس ( Foodics ) الجديدة إلى التوسع في قطاع التقنية المالية Fintech وتوفير مستوى جديد من الابتكار، كما تتوافق استراتيجية فودكس مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتشجيع التحول الرقمي في جميع القطاعات ورفع نسبة المدفوعات الالكترونية وهي إحدى مبادرات برنامج القطاع المالي.

وقد تلقت الشركة موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي والانضمام إلى البيئة التجريبية SandBox مما يؤهلها لتقديم نظام نقاط البيع الشامل، وتسهيل خدمات المدفوعات من خلال قبول أي شكل من أشكال الدفع وإيصالات الطباعة بسرعة وبطريقة سلسة ومن خلال جهاز واحد.

الجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق الخدمة أولاً للعملاء في السوق السعودي، ثم سيتم طرحها في بقية أنحاء الشرق الأوسط والدول المجاورة.

وتحدث أحمد الزيني عن خطة الشركة لسنة 2020، بالقول: “نحن في قمة الحماس لإطلاق المنتجات الجديدة التي ستمكننا من توسيع قاعدة العملاء وابراز عناصر القوة في تطبيقاتنا، ونهدف بشكل متواصل لتوقع احتياجات العملاء بشكل متواصل حيث ان احتياجاتهم المتغيرة هي مصدر إلهامنا.”

فيما أضاف قصي السيف كبير المدراء لدى صندوق الرياض للتقنية وعضو مجلس إدارة فودكس: “تعتبر فودكس من أميز الشركات الواعدة في المملكة من خلال النجاح الكبير التي حققته مع عملائها شركاء النجاح. كما أن استثمار صندوق الرياض للتقنية الشركة من جديد هو دلالة قوية على ايماننا التام بمستقبل الشركة الباهر. ونهدف إلى دعم أهداف الشركة للتوسع في تقديم خدمات المدفوعات وحلول التقنية المالية Fintech بما يواكب توجهات القطاع المالي بشكل عام بالإضافة إلى المساهمة بدعم الشركة بخبراتنا في هذا المجال والأسواق المالية على حد سواء.”

يُذكر أن الشركة تأسست عام 2014 ويقع مقرها الرئيسي بالرياض، وأصبحت تقدم خدماتها في ١٧ دولة في منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة وأوروبا من خلال 6 فروع في المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العرية المتحدة، مصر، والأردن وإطلاق متجر البرامج الذي يحتوي على تطبيقات متنوعة الخدمات من خلال قنوات فودكس المفتوحة API.

المصدر : عالم التقنية


Tags

استثمار   فودكس   Foodics   جولة استثمارية      تحديث   مواضيع مميزة

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?