جوني إيف يغادر آبل بعد مسيرة امتدت أكثر من 20 عاماً
  • 28, Jun, 2019

  • 108

جوني إيف يغادر آبل بعد مسيرة امتدت أكثر من 20 عاماً

أعلنت شركة آبل أن رئيس قسم التصميم جوني إيف سيغادر الشركة بعد رحلة طويلة امتدت أكثر من 20 عاماً وضع خلالها لمسته الفنية في كل منتجات آبل التي تميزت بتصاميمها الأنيقة.

وسيغادر إيف منصبه رسمياً في نهاية العام الجاري ليؤسس شركة تصميم مستقلة خاصة به وستقدم خدماتها لآبل بالطبع التي ستكون أحد أبرز زبائنها، بالتالي بشكل أو بآخر ستبقى لمسته موجودة في منتجات الشركة، وإن لم يكن موظفاً فيها.

الشركة الجديدة التي سيؤسسها إيف ستدعى LoveFrom وسيعمل فيها المصمم Marc Newsom. وخلال مسيرة طويلة استطاع إيف من بناء فريق عمل من المصممين سيتولون الآن المهمة، ويعتقد تيم كوك المدير التنفيذي لآبل أن النتائج ستكون رائعة.

انضم جوني إيف إلى شركة آبل منذ عام 1992 وعمل على تصميم مختلف أجهزة الشركة من حواسب آي ماك إلى هواتف آيفون وآيبود وآيباد والساعة الذكية وحتى المبنى الرئيسي Apple Park.

ولم يكتف بتصميم الأجهزة والعتاد، بل حتى عمل على تصميم واجهات نظام التشغيل iOS 7 الذي قدم نقلة نوعية في نظام التشغيل، ومن بعدها عمل على تطوير واجهات macOS.

ويبلغ جوني إيف من العمر 52 عاماً وهو بريطاني الجنسية ودرس التصميم في جامعة نورثمبريا في نيوكاسل وهو عضو في الكلية الملكية للفنون ويحمل العديد من الجوائز وشهادات التقدير في مجال التصميم.

المصدر : عالم التقنية


Tags

آبل   جوني إيف   تصميم   التصميم   June Ive   Apple   مواضيع مميزة

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?