تقنيات حديثة ستغير شكل العالم بحلول عام 2025....عليكم معرفتها....
  • 13, Feb, 2019

  • 533

تقنيات حديثة ستغير شكل العالم بحلول عام 2025....عليكم معرفتها....

تقنيا حديثة ستغير شكل العالم بحلول عام 2025....عليكم معرفتها

كما يعلم الجميع ان تقنيات اليوم الحديثة وتكنولوجيا المعلومات هي علم واسع جدا وهي في سير مستمر دائما نحو التطور والحداثة ،ولكن هل تكنولوجيا المستقبل ستكون اكثر حداثة وموائمة من تكنولوجيا اليوم ....الجواب ؟؟؟؟لديكم ،لكن على ما يبدو أن أن بعض تكنولوجيا المساقبل بدأت ملامحا بالظهور في عصرنا الحالي ....إنه أمر مريب األيس كذلك !!!!وهو الامر الذي يدفعنا للاعتقاد بان العديد من التكنولوجيا الناشئة التي نسمع عنها اليوم ربما تكون امرا واقعيا وسائدا في حياتنا المستقبلية بحلول 2025 وذلم وفقا لتقرير صادر عن "the world Economic foum's Global Angenda council" حول مستقبل البرمجيات والمجتمع .....
حيث تم اجراء دراسة استقصائية لأكثر من 800 من المديرين التنفيذيين والخبراء من قطاع التكنولوجيا لتبادل الجداول الزمنية الخاصة بهذه التقنيات لتكون سائدة بشكل واقعي في مجتمعنا والتي نرصد ابرزها:

90 % من سكان العالم سيمتلكون مساحة تخزين البيانات بشكل غير محدود

من المنتظر أن تصبح عملية مسح بعض الملفات لزيادة المساحة التخزينية من الماضى، حيث من المتوقع أن يكون أكثر من 90% من المستخدمين قادرين على تخزين بيانات غير محدودة بحلول 2018، وذلك من خلال خدمات التخزين السحابى

2025-2.jpg

ظهور أول روبوت يعمل كصيدلى بحلول 2021

2025-3.jpg

انتشرت الروبوتات داخل العديد من المجالات الحياتية فى عصرنا الحالى، لكن من المنتظر أن يشهد المستقبل دخولها فى العديد من المجالات الجديدة والتى من ضمنها مجال الصيدلة.

سيتم ربط 1 مليار جهاز استشعار بشبكة الإنترنت بحلول 2022

2025-1.jpg

مع استمرار انخفاض تكلفة أجهزة الاستشعار، فمن المنتظر أن يزداد عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت من الملابس التى نرتديها إلى الأرض التى نمشى عليها، حيث من المتوقع أن تبلغ أجهزة الاستشعار المرتقبة بالإنترنت إلى 1 مليار بحلول 2022. 

نحو 10% من سكان العالم سيرتدون ملابس متصلة الإنترنت

2025-4.jpg

لن تقتصر عملية الارتباط بالإنترنت على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المنزلية، بل سيمتد ذلك إلى الملابس التى يرتديها المستخدمين والتى توفر لهم اتصال بشبكة الإنترنت طوال الوقت.

ظهور أول سيارة مصنوعة 3D

2025-5.jpg

من المنتظر أن يشهد عام 2022 ظهور أول سيارة مصنوعة بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد بالكامل، وذلك لعمل نماذج سيارات أكثر قدرة وكفاءة عن السيارات الموجودة فى وقتنا الحالى.
 
ما يصل إلى 10% من نظارات القراءة ستكون متصلة بالإنترنت بحلول 2023

2025-6.jpg

حيث سيتيح هذا الأمر للمستخدمين سهولة التفاعل والتواصل مع الآخرين من خلال هذه النظارات، خاصة بعد ظهور العديد من تقنيات الواقع المعزز فى هذه النظارات.

ستعتمد الكثير من الشركات فى عمليات المراجعات على الذكاء الاصطناعى

خاصة فى ظل انتشار الذكاء الاصطناعى مؤخرا وبشكل كبير، والذى بدأت بعض ملامحه فى الظهور من خلال المساعدات الشخصية التى تطرحها الشركة الكبرى المصنعة للهواتف الذكية المختلفة.


Tags

تقنيات   العالم   الاتصالات   الانترنت   الخدمات   شبكات   نواصل

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?