تطبيق مزيّف لتحديثات سامسونق خدع 10 مليون مستخدم لأندرويد
  • 05, Jul, 2019

  • 115

تطبيق مزيّف لتحديثات سامسونق خدع 10 مليون مستخدم لأندرويد

خُدع أكثر من 10 مليون مستخدم لنظام أندرويد، بعد تثبيت تطبيق من متجر قوقل بلاي يدعي بتوفير تحديثات للهواتف الذكية من شركة سامسونق، ولكن يقوم بإعادة توجيه المستخدمين إلى موقع ويب ممتلئ بالإعلانات.

التطبيق يحمل الإسم “Updates for Samsung“، و لا يزال متواجداً في المتجر حتى وقت كتابة هذا التقرير، حيث يشير في الوصف أنه يتيح تنزيل أي تحديث لنظام التشغيل لأي هاتف من شركة سامسونق، بالإضافة إلى إرشادات وتعليمات لنظام التشغيل.

التطبيق يستفيد من صعوبة الحصول على تحديثات البرامج الثابتة و أنظمة التشغيل لهواتف سامسونق، وخصوصاً بالنسبة للإصدارات القديمة، مما أدى إلى إرتفاع عدد المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق، ومن خلال الإطلاع على المراجعات، يمكن بسهولة رصد الشكاوى من مئات المستخدمين بأن التطبيق يحولهم إلى موقع إلكتروني ممتلئ بالإعلانات، و لا يستطيعون العثور على ما يبحثون عنه.

يقدم التطبيق أيضاً بعض الخدمات المدفوعة مثل فتح بطاقة SIM، و هو يخالف قواعد متجر قوقل بلاي في العديد من الجوانب، منها إستخدامه لنظام الدفع الخاص به، بدلاً من إستخدام نظام الدفع المقدم من المتجر الرسمي، مما يتيح له إعتراض بيانات المستخدمين و تخزينها، بدلاً من معالجة بيانات الدفع بالطرق الرسمية من قوقل.

المصدر : تيك فويس


Tags

اندرويد   سامسونج   قوقل بلاي   قوقل   android   Samsung   Google Play

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?