أروع الأشياء التي طبعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد...
  • 25, Nov, 2018

  • 293

أروع الأشياء التي طبعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد...

ساعات

تقوم شركة Vortic Watch Company ومقرها في كولورادو، بإنشاء ساعات جيب كلاسيكية مثل ساعات المعصم من خلال تجميع قطع قديمة وأجزاء مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. حيث تُطبع الساعة من التيتانيوم، ما يجعلها مرنة وخفيفة وقوية.

3d-printing-inside-1.jpg

قدم اصطناعية لكلب

في عام 2015، جون ميلفيربير، دكتور وأستاذ الفنون البصرية في جامعة شمال جورجيا، قام بطباعة قدم اصطناعية لجرو صغير بأبعاد حقيقية، وتمكّن الكلب من الركض والمشي بشكلٍ طبيعي.

3d-printing-inside-2.jpg

حافلات ذاتية القيادة

شركة Local Motors قامت بصناعة حافلات ركاب ذاتية القيادة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، أطلقت عليها اسم “مكوكات”. ومن المقرر استعمال هذه “المكوكات” داخل الجامعات والكليات والمدن لنقل الركاب والسكان إلى وجهتهم. كما قامت نفس الشركة بإنشاء سيارة مطبوعة ثلاثية الأبعاد بالكامل قبل ثلاث سنوات أطلقت عليها اسم Strati.

3d-printing-inside-3.jpg

مركبات فضائية

كانت شركة لوكهيد مارتن قد قامت بطباعة الأقواس في المسبار الفضائي جونو التابع لوكالة ناسا، والذي يدور حول المشتري، ويلتقط صورًا مذهلة للكوكب.

3d-printing-inside-4.jpg

دراجات هوائية

قامت شركة BigRep بإعداد أول دراجة هوائية بأكملها بما في ذلك العجلات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال استبدال المساحات الفارغة في الإطارات بتصميم ثلاث طبقات على شكل قرص العسل، لإنشاء عجلة لا يُمكن أن تنفصل.

3d-printing-inside-5.jpg

أنسجة قلب الإنسان

أعلنت شركة التكنولوجيا الحديثة BIOLIFE4D مؤخرًا أنها تمكنت بنجاح من طباعة أنسجة القلب البشري، والذي يُمكن استخدامه لعلاج الأشخاص الذين يُعانون من قصور حاد في عضلة القلب لمساعدتهم باستعادة وظيفة القلب المفقودة.

3d-printing-inside-6.jpg

نودلز قابلة للأكل

يُمكن إعداد الطعام بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. لن يبدو الطعام جيدًا كما لو كان حقيقيًا، لكنه قابل للأكل وله نكهة لذيذة!

3d-printing-inside-7.jpg

 

المصدر: شبكة أبو نواف


Tags

طباعة   ثلاثية الأبعاد   طابعة   متفرقات   مطبوعات   أجسام   مكونات

Share this Article...

Follow us...

How do you feel about this Article?